أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » الائتلاف: النظام السعوديّ لم يعد مؤتمنًا على أمن الحجّاج وسلامتهم
الائتلاف: النظام السعوديّ لم يعد مؤتمنًا على أمن الحجّاج وسلامتهم
صورة ارشيفية

الائتلاف: النظام السعوديّ لم يعد مؤتمنًا على أمن الحجّاج وسلامتهم

أكّد ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين أنّ النظام السعوديّ لم يعد مؤتمنًا على أمن الحجّاج وسلامتهم، مستنكرًا اعتقال عددٍ من الحجّاج البحرانيّين ومن جنسيّات أخرى خلال موسم الحجّ هذا العام تحت تهم الإرهاب.

وحسب منامة بوست ادان الائتلاف في بيان، اعتقال سلطات النظام السعوديّ عددا من الحجّاج البحرانيّين ومن جنسيّات أخرى خلال موسم الحجّ هذه السنة تحت تهم الإرهاب، وتسييس الحجّ وطأفنته عبر سلب حريّة العبادة، ونهب كتب الأدعية والزيارات بطريقة همجيّة لا تتناسب مع قدسيّة المكان.

 وقال إنّ النظام السعوديّ لم يعد مؤتمنًا على أمن الحجّاج بسبب العقيدة الوهابيّة الداعشية التي تدير الحرمين الشريفين، فلم يكد يخلو موسم للحجّ طوال الأعوام الماضية من الكوارث، حتى بات المسلمون لا يشعرون بالأمان والطمأنينة في بيت الله الحرام، نتيجة الحقد الوهابيّ عليهم، وسوء التنظيم الذي يصاحب استضافة الحجاج- وفق البيان.

 ودعا الائتلاف إلى تشكيل هيئة إسلاميّة تتولى إدارة الحرمين الشريفين، تشتركُ فيها كافة الدول الإسلاميّة، ليؤمن الحجّاج على أنفسهم، ويُقطع الطريق أمام ممارسات النظام السعوديّ، وأن تكون مكة المكرمة خارج الهيمنة السعودية لما لهذه البقعة المقدسة من حرمة وخصوصيّة تفوق حجم الحدود والأطر الوضعيّة لدور الأنظمة السياسيّة».