أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » اغلاق سفارة السعودية بصنعاء اثر تصاعد احتجاجات انصار الله
اغلاق سفارة السعودية بصنعاء اثر تصاعد احتجاجات انصار الله

اغلاق سفارة السعودية بصنعاء اثر تصاعد احتجاجات انصار الله

أعلن مصدر دبلوماسي سعودي مغادرة السفير السعودي واعضاء السلك الدبلوماسي السعودي للعاصمة صنعاء، حيث يأتي ذلك تزامنا مع تصاعد التوتر والاحتجاجات الشعبية التي تقودها حركة انصار الله في اليمن.

واثر تصاعد الاحتجاجات الشعبية الرافضة لسياسات الحكومة الاقتصادية في اليمن، نقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن مصدر دبلوماسي سعودي رفيع المستوى قوله، ان توجيهات صدرت بإغلاق السفارة السعودية في صنعاء، وإجلاء كافة مسؤوليها وموظفيها والعودة إلى المملكة حتى استقرار الأوضاع.

وأضاف المصدر وفقا للصحيفة، أن الإجراء يأتي في إطار حرص المملكة على سلامة رعاياها، مؤكدا أن كافة موظفي السفارة والبالغ عددهم 50 شخصا، غادروا صنعاء مساء أمس يتقدمهم القائم بأعمال السفارة هزاع المطيري.

وكانت مصادر اعلامية تحدثت عن مغادرة السفير السعودي واعضاء السلك الدبلوماسي السعودي للعاصمة صنعاء تزامنا مع تصاعد التوتر في العاصمة.
من جهة أخرى، قررت وزارة التعليم العالي بالسعودية إعادة كافة الدارسين للطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة اليمنية، وعددهم 60 طالبا وطالبة، إلى السعودية.

وأكد مصدر دبلوماسي (نقلا عن الوطن) أن هناك تنسيقا سعوديا والجامعة اليمنية لتقدير غياب السعوديين إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.