أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » اعتقال قائد ميليشيات هادي في عدن
اعتقال قائد ميليشيات هادي في عدن

اعتقال قائد ميليشيات هادي في عدن

تمكنت حركة أنصار الله اليمنية من إلقاء القبض على المدعو “ابو فاروق”، قائد ميليشيات هادي في عدن المدعوم من قبل النظام السعودي في عملية إستخباراتية خاصة.

وقال الناطق الرسمي بأسم الحركة في عدن، علي الحوثي، إن إحدى وحدات الاستطلاع في قوات حركة أنصار الله حددت مكان قائد الارهابيين، مضيفا ان ابو فاروق كان متواجدا في احد المقرات التابعة للقاعدة الارهابية في جنوبي عدن.

واضاف الحوثي في حديث لوكالة انباء “فارس” أنه بعد عملية الرصد، اشتبكت عناصر الارهابيين مع قوات الحركة، مشيرا إلى أن الاشتباكات استمرت لأكثر من ساعتين وانتهت باعتقال المدعو ابو فاروق قائد ميليشيات هادي، كما قتل العشرات من الارهابيين.

وتابع ان الارهابيين يحاولون السيطرة على الاحياء السكنية ومطار عدن بدعم سعودي قطري بعد هزيمتهم في العملية العسكرية الاخيرة التي فشلت بمساندة الجيش واللجان الثورية في مدينة عدن.

انصار الله تقصف مواقع عسكرية في جيزان وعسير

من جهة أخرى، قال مجيد الصعدة، القيادي في حركة أنصار الله، أن قوة الإسناد الصاروخية التابعة للحركة قصفت عددا من المواقع العسكرية في الأراضي السعودية في جيزان وعسير بالصواريخ والمدفعية، وحققت فيها إصابات مباشرة.

واشار صعدة في حديث لوكالة انباء “فارس” إلى أن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا 12 صاروخ كاتيوشا على منطقة الخوبة بجيزان، وأن الكهرباء انقطعت في المنطقة ومحيطها، كما دكت بالمدفعية موقع الخوجرة في جيزان.

ولفت المصدر إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية قصفت بالصواريخ قيادة حرس الحدود وإدارة شؤون المباحث العامة في نجران ومصنع اسمنت في منطقة هاجر الاحمر بنجران وأمطرت موقع علب العسكري في منطقة ظهران عسير بعدد من قذائف المدفعية.