أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » اعتراف أمريكي بأن اغتيال #الشهيد _قاسم_سليماني ساهم في اتفاقيات التطبيع مع “الصهاينة”
اعتراف أمريكي بأن اغتيال #الشهيد _قاسم_سليماني ساهم في اتفاقيات التطبيع مع “الصهاينة”

اعتراف أمريكي بأن اغتيال #الشهيد _قاسم_سليماني ساهم في اتفاقيات التطبيع مع “الصهاينة”

اعترف وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، اليوم الخميس، بأن اغتيال الشهيد قاسم سليماني، قائد “قوة القدس”، التابعة للحرس الثوري الإيراني، مطلع العام الماضي، قد ساهم في اتفاقيات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي

وأجرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية حوارا مع بومبيو، أكد من خلاله أن هناك مجموعة من الإجراءات أو الأحداث ساهمت بدورها في الإسراع بعملية التطبيع بين “إسرائيل” ودول عربية مهمة، على رأسها الإمارات.

ومن بين تلك الأحداث التي أكدها مايك بومبيو، اغتيال الجنرال قاسم سليماني، في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي، فضلا عن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، والإشارة إلى أنه ليس كل المستوطنات شرعية.

وذكرت الصحيفة أن مايك بومبيو كان له دور مركزي في توقيع اتفاق السلام بين البحرين والإمارات و”إسرائيل”، حيث دارت مباحثات مكثفة خلف الكواليس كان هو بطلها، الذي توج هذا المجهود بتلك الاتفاقية “اتفاقية إبراهام”.

وأكد بومبيو أن صفقة بيع مقاتلات “إف 35” الأمريكية للإمارات كان لها أهمية كبيرة في توقيع اتفاق السلام بين أبو ظبي والكيان الإسرائيلي بل كانت شرطا أساسيا لإبرام هذا الاتفاق.