أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » احتجاجات ضد أحكام المنامة القاسية بحق 13 شابا
احتجاجات ضد أحكام المنامة القاسية بحق 13 شابا

احتجاجات ضد أحكام المنامة القاسية بحق 13 شابا

شهدت بلدة الدراز البحرينية الأربعاء، مسيرات حاشدة، تحت شعار “يا عصبة القتلة… أحكامكم باطلة” للتنديد بالأحكام القضائية التي صدرت ضد 13 شابا، إسقاط الجنسية عن 7 متهمين، على خلفية تهم سياسية.

وأفادت شبكة الدراز الإعلامية، أن من بين المحكوم عليهم “حسين البناء، سيد جعفر سيد علوي، محمد عبد النبي، حسن آدم، علي حسن آدم، علي أحمد العصفور، نضال علي العصفور”.

ورفع المتظاهرون صورا لأبنائهم المعتقلين، وأكدوا أن القضاء البحريني مسيس ويخدم أهداف وتوجهات النظام المستبد وسلطاته التنفيذية، وطالبوا بالإفراج عن أبنائهم، وإعادة الجنسية المسقطة عنهم، وإصلاح القضاء لتحويله الى قضاء مستقل ونزيه، مجددين مطالبهم بإسقاط النظام الملكي الذي وصفوه بالدكتاتوري والظالم.
وكانت المحكمة البحرينية قد أصدرت يوم الأربعاء حكمها في قضية اقتحام مركز التوقيف الاحتياطي “الحوض الجاف”، والمتهم فيها 13 شابا، حيث قضت بسجن المتهمين الثلاثة عشر لمدد تتراوح بين 5 إلى 15 عاما، وإسقاط الجنسية عن 7 متهمين، وببراءة متهم واحد.
من جانبه، أدان الناشط الحقوقي نبيل رجب، قرار سحب الجنسية عن 7 متهمين، قائلا عبر حسابه في “تويتر”، إن الكيان الإسرائيلي سلب الفلسطينيين حق العودة والمواطنة، كما يقوم بذلك نظام آل خليفة ضد سكان البحرين الأصليين، مضيفا “أن النظامين البحريني والإسرائيلي وجهان قبيحان لعملة واحدة”.
وكانت السلطات في البحرين قامت بإسقاط الجنسية عن 31 ناشطا ومعارضا سياسيا، في نوفمبر عام ٢٠١٢.