أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » #أفغانستان: عشرات #الشهداء والجرحى في هجومين #انتحاريين استهدفا مسجدين #للشيعة
#أفغانستان: عشرات #الشهداء والجرحى في هجومين #انتحاريين استهدفا مسجدين #للشيعة

#أفغانستان: عشرات #الشهداء والجرحى في هجومين #انتحاريين استهدفا مسجدين #للشيعة

استشهد أكثر من 40 شخصاً وجرح 46 آخراً في هجومين انتحاريين استهدفا مسجدين في أفغانستان، يوم الجمعة 20 أكتوبر / تشرين الأول 2017، حسب ما أكد مسؤولون أفغانيون.
وفي الهجوم الأول الذي استهدف مسجداً للشيعة في كابول، استشهد 32 شخصاً على الأقل بينهم أطفال ونساء وأصيب 41 آخرون بجروح، مساء الجمعة، فيما كان الناس يتجمعون لأداء صلاة العشاء.
وقال المتحدث باسم شرطة كابول عبد البصير مجاهد: “للأسف هذا المساء فجر انتحاري نفسه وسط المصلين داخل مسجد في حي داشت بارشي في كابول”. بدوره، أكد محسن دانيشيار، حاكم المنطقة التي وقع فيها الهدوم، أن الحصيلة تزيد بكثير عن 30 شهيداً، مشيراً إلى وجود قائد كبير في الشرطة يُعتقد انه كان هدف الهجوم، ضمن الشهداء.
وفي الاعتداء الآخر، استشهد 15 شخصاً على الأقل وأصيب 5 آخرين في هجوم وقع في ولاية غور وسط أفغانستان، حسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش، بينما أكد حاكم المنطقة التي وقع فيها الهجوم، محسن دانيشيار، أن الحصيلة تزيد بكثير عن 30 شهيداً.
وهذان الهجومان وقعا في أقل من شهر بعد تفجير انتحاري نفذه عنصر من تنظيم “داعش”، يوم 29 أيلول/سبتمبر 2017، على مقربة من حسينية حي قلعة فتح الله السكني، أحد أكبر المراكز الشيعية في المدينة، موقعا 6 شهداء و16 جريحاً.