أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » أبو زهري للإسرائيليين: عودوا لبيوتكم بقرار من حماس وليس نتنياهو
أبو زهري للإسرائيليين: عودوا لبيوتكم بقرار من حماس وليس نتنياهو

أبو زهري للإسرائيليين: عودوا لبيوتكم بقرار من حماس وليس نتنياهو

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) سامي أبو زهري أن الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة والذي تحقق بفضل لحمة الشعب الفلسطيني ومقاومته قد جعل الإسرائيليين يعودون إلى بيوتهم بقرار من حماس وليس من نتنياهو؛ مؤكداً تحقق معظم المطالب الآنية للمقاومة ضمن هذا القرار.

وصرح أبو زهري في مؤتمر صحفي لحركة حماس حول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة أن المقاومة تمكنت بلحمتها مع الشعب الفلسطيني من تسجيل “هذا الانتصار العظيم”؛ وأوضح قائلاً: انتصرنا لأنه لأول مرة صدر قرار رسمي بإجلاء المستوطنين من مستوطنات غلاف غزة.
وأضاف “إنتصرنا حينما دمرنا هيبة الردع الإسرائيلي وأسطورة الجيش الذي لا يقهر” مشيراً إلى أن نتنياهو لم يفلح في الدفاع عن هزيمته.
وأشار إلى أن المقاومة ضربت المحتل في العمق ليثبت فشله تلو الفشل؛ لافتاً إلى أن المقاومة تمكنت من قتل جنديين إسرائيليين قبل بداية هذا الاتفاق.
وصرح أبوزهري قائلاً: نقول للإسرائيليين بعد دخول اتفاق التهدئة حيز التنفيذ بإمكانكم العودة إلى بيوتكم بقرار من حماس وليس بقرار من نتنياهو.
وأكد أن قيمة هذا الإنجاز تكمن في أنه يمهد لتحرير القدس وليس لفتح المعابر؛ وقال “حققنا معظم مطالبنا الآنية في هذه المعركة وبتنا اليوم أقرب إلى القدس.”
وشدد الناطق باسم حماس أن المقاومة باتت اليوم هي من يقرر الحرب والسلام؛ وأضاف: هذه المقاومة قادرة أن تمضي إلى القدس في المراحل القادمة.
كما وصف الناطق الاعلامي باسم حركة حماس فوزي برهوم في المؤتمر الصحفي اليوم بأنه “يوم من أيام النصر لشعبنا ومقاومتنا” وقال إن  هذا يوم من أيام الله ويوم من أيام فلسطين ويوم من أيام غزة.
وتقدم برهوم بالتحية إلى الضفة الغربية “التي ساندتنا وقدمت الشهداء انتصاراً لغزة.” كما تقدم بالتحية: إلى أهلنا في القدس الذين أربكوا الاحتلال الإسرائيلي في هذه المعركة. وحيا برهوم كذلك الفلسطينيين داخل الخط الاخضر.
وتقدم الناطق باسم حماس بالتحية إلى وفدي المقاومة وفلسطين “اللذين وقفا لحد الآن متوحدين رغم محاولة الاحتلال تشتيت رأيهما.”
وشدد برهوم قائلاً “باقون على عهدنا مع البندقية والصواريخ حتى تحرير كامل فلسطين.”
هذا وأكدت مصر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وكيان الاحتلال الإسرائيلي ودخوله حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة 19،00 بالتوقيت المحلي (16،00 تغ)، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية في خبر مقتضب “أعلنت مصر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يبدأ تنفيذه إعتبارا من الساعة السابعة من مساء اليوم.”

وأعلنت مصر أن اتفاق وقف إطلاق النار يقضي بفتح المعابر بين الكيان الإسرائيلي وغزة للمساعدات والإعمار.

هذا وانطلقت مسيرات عفوية في قطاع غزة احتفالاً بانتصار المقاومة؛ كما علت تكبيرات في المساجد احتفالاً بوقف إطلاق النار في غزة.