أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » أبومجاهد: تعديلات ستتم على المبادرة المصرية
أبومجاهد: تعديلات ستتم على المبادرة المصرية

أبومجاهد: تعديلات ستتم على المبادرة المصرية

أكد الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية أبومجاهد، وجود تعديلات على المبادرة المصرية بما ينسجم مع مطالب الشعب الفلسطيني؛ مبيناً أن اجتماع وفود الفصائل الفلسطينية في القاهرة يأتي لبلورة موقف فلسطيني موحد.

وفي حوار مباشر مع قناة العالم أوضح أبومجاهد أن الوفد الذي سيأتي إلى القاهرة في الساعات القليلة القادمة هو وفد منظمة التحرير الفلسطينية والذي يرأسه عزام الأحمد؛ مبيناً أن وفدي حركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي سيلتحقان به صباح غد الأحد.
وأشار إلى أنه سيتم في القاهرة بلورة موقف فلسطيني بورقة تسلم إلى مصر؛ مشيراً إلى أن اتصالات تجري مع القاهرة من أجل وضع ترتيبات نهائية لزيارة الوفد.
وفيما أكد أبومجاهد أن “لامشكلة لدينا في التعاطي مع المبادرة المصرية” لفت إلى أن المطلوب فلسطينياً الآن رسمياً وشعبيا ومن كل الفصائل الفلسطينية هو التأكيد على موقف فلسطيني موحد.
وأشار إلى وجود استعداد القاهرة لكي يتم تعديل المبادرة المصرية؛ وقال: هناك قبول من قبل الإخوة في مصر بأن يتم التعديل على المبادرة بما ينسجم مع مطالب شعبنا القائم على رفع الحصار.
وأشار إلى “نية في مصر بتعديل البند المتعلق برفع الحصار وإضافته كبند أساسي.. هذا الأمر هو ماحمله الجانب الفلسطيني كموقف موحد من قبل جميع القوى والفصائل الفلسطينية.”
وخلص الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين إلى أن جهد المقاومة على الأرض قد “أبهر العالم كله بمدى صلابته وتميزه وقدرته على إدارة الميدان بالشكل الذي يريد.. وهو يحتاج إلى جهد سياسي يحفظ تضحيات الشعب ويستثمر من أجل قطف ثمار ما أنجزه المقاتل على الأرض.”
وأكد أن المقاومة مستمرة ومتواصلة حتى يتم إنجاز مطالب الشعب الفلسطيني كاملة.