أخبار عاجلة
الرئيسية » إسلايدر » أبوبكر البغدادي يطلق أول صحيفة ناطقة باسم دولته
أبوبكر البغدادي يطلق أول صحيفة ناطقة باسم دولته

أبوبكر البغدادي يطلق أول صحيفة ناطقة باسم دولته

في خطوة مثيرة تطرح أكثر من علامة استفهام حول تنظيم “الدولة الإسلامية”، أصدر التنظيم المتشدد، الثلاثاء، أول صحيفة ناطقة باسمه باللغتين العربية والإنكليزية، أطلق عليها اسم “دابق”، مستلهماً الاسم من معركة “مرج دابق” التي قادها السلطان العثماني سليم الأول ضد المماليك قرب حلب ومهدت لاحتلال الشام ومصر.

وأشارت مصادر صحافية، إلى أن تنظيم “الدولة الاسلامية” بزعامة أبوبكر البغدادي الذي يسعى الى نشر أفكار تنظيمه باللغتين العربية والانكليزية عبر ‘دابق’و أصدر أولى أعداد صحيفة “دابق” الناطقة باسمه وبنسختين الكترونية وأخرى ورقية، دون أن يعلن عن دورية صدورها.

ولفتت إلى أنه تم توزيع النسخة الورقية على سكان المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا، كما تم إرسال النسخة الالكترونية عبر البريدالالكتروني.

وأشارت إلى أن التنظيم يعتزم إصدار صحيفة أخرى قريباً باسم “خلافة2″باللغتين العربية والانكليزية أيضاً، والغاية منها العمل على نشر فكر”دولة الخلافة” التي أعلن التنظيم عن تأسيسها، غرة شهر رمضان، وتعريف العالم بها، مشيرة إلى أن هذه الصحيفة موجهة للجمهور العالمي أكثر من المحلي.

وكان أبو محمد العدناني، الناطق باسم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الذي غير اسمه إلى “الدولة الاسلامية”، أعلن الأسبوع الماضي، عن تأسيس “دولة الخلافة”، في المناطق التي يتواجد فيها التنظيم في العراق وسوريا، وكذلك مبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين” بعد مبايعته من قبل مجلس شورى التنظيم، وذلك بحسب تسجيل صوتي منسوب له بثته مواقع جهادية.

وقد قوبل هذا الإجراء برفض واسع من الهيئات الإسلامية السنية داخل العراق وخارجه؛ حيث أعلن بطلان هذا الإعلان اتحادات اسلامية كالمجلس الإسلامي السوري، كما رفضته أيضًا هيئة علماء المسلمين في العراق.